-->

شرح وتشخيص الاعطال بالباور سبلاي

 بسم الله الرحمن الرحيم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 اليوم بنقدم لكم شرح تفصيلي لاستخدامات الباور سبلاي وكيفية تشخيص اعطال الموبايل .


لمهندسين الصيانه المبتدئين تشخيص الاعطال بجهاز الباور سبلاي :- ١- جهاز عند توصيله بالباور سبلاي  يشتغل .. العطل اما (أ- البطاريه ) ( ب- ريش البطاريه )٢- جهاز عند توصيله على الباور سبلاي لا يسحب نهائياً العطل . ( أ- مفتاح التشغيل خاصةً اذا قمنا بتوصيله في الشاحن وشحن ) ( ب- قياس الممانعه على ريش البطاريه) (جـ - ايسي الباور)٣- جهاز يسحب امبير ضعيف بمعنى يرتفع المؤشر قليلاً ويعود للصفر عند توصيله على الباور سبلاي. العطل.. لتشخيص العطل يتم توصيل الجهاز على الكمبيوتر لو الكمبيوتر حس فيه بيكون العطل ( أ- سوفت وير ) ( ب- ايسي فلاش) ولو الكمبيوتر ما حس فيه بيكون العطل من ( أ- سوكت الشحن <بيت الشاحن> ) ( ب- ايسي الشبكه ) ( جـ - بورسيسوم)٤- جهاز بيسحب امبير عالي عند توصيله على الباور سبلاي .. العطل...طبعاً هناك فرق عندما يسحب الجهاز امبير عالي قبل الضغط على مفتاح الباور وعندما يسحب امبير عالي بعد الضغط على مفتاح الباور. في الحالتين هناك مكون او قطعه مشرته بتسخن ولكن اذا سخنت قبل الضغط على مفتاح الباور فهذا يعني ان القطعه بتتغذى او متصله بريش البطاريه . اما في الحاله الثانيه اي بعد الضغط على مفتاح الباور فان القطعه بتتغذى من ايسي الباور .

٥- جهاز عند توصيله على الباور سبلاي يعطي بازر او جرس انذار . العطل في هذه الحاله تسمى قفله صريحه او تشريت ظاهر مع العلم ان قطب الباور سبلاي الموجب بيتوصل على قطب ريش البطاريه الموجب وكذلك السالب . لذا وللمعلومه نعرف ان الجهاز بيسحب اكثر من ٢ امبير اي ان هذا المكون او القطعه التي تسببت بالقفله الصريحه بيتغذى من ريش البطاريهواذا كان السحب اقل من واحد امبير فهذا يعني ان المكون او القطعه بيتغذى من ايسي الباور  وعلينا تقليل الامبيريه الى الاخير ونقوم برفع الامبير شوي شوي حتى يصل الى ٢ امبير او اقل لكي لا يصدر انذار وننتظر القطعه او الايسي  اللي بيسخن في البورده .

٦- جهاز عند توصيله بالباور سبلاي او توصيله بالبطاريه بيشتغل لوحده . ماعدا اجهزة بلاك بيري لانها تشتغل لوحدها .العطل ... ( أ- قفله او تشريت في مفتاح الباور ) ( ب- قفله او تشريت في مسار مفتاح الباور).٧- جهاز عند توصيله على الباور سبلاي يسحب امبير قليل ويتوقف..العطل .. بيكون بسبب شحنه كهربائيه زائده في احدى المكثفات ولطريقة معرفة تشخيص وتفريغ  الشحنه يمكنكم متابعة قناة المهندس بدر الكوكباني على هذا الرابط . https://youtu.be/vnUsk3rvCEo

وتقبلوا تحياتي المهندس / مطيع الحاج

 

شارك الموضوع عبر الواتس آب
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

قد يهمك ايضاً تخطي حساب n920v u3

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *